منتدى همس القمر

عزيزى الزائر،،
نتشرف بتواجدك معنا فاذا كنت عضو برجاء الدخول،،
واذا كنت زائر نتشرف بتسجيلك والانضمام لاسره المنتدى
،،،شكراااا،
اداره منتدى همس القمر

موقـع ومنتديـات همــس القمــر


    **شرح أسماء الله الحسنى : د./ محمد راتب النابلسى

    شاطر

    AZ-AZ
    عضو فعال

    ذكر
    عدد الرسائل : 10
    المزاج : هادئ
    تاريخ التسجيل : 08/05/2010

    **شرح أسماء الله الحسنى : د./ محمد راتب النابلسى

    مُساهمة من طرف AZ-AZ في السبت مايو 08, 2010 5:47 am

    **شرح أسماء الله الحسنى : د./ محمد راتب النابلسى
    *****الى كل من يريد التعرف على الله – التعرف على اسمائه الحسنى--
    و هذا اغلى علم يمكن ان يتعلمه الانسان فى حياته بل هو المقصود من وجودنا فى الحياه --ان نعرف الله فتكون العبد الموفق.. وتفهم لماذا ما يحدث لك فى هذه الحياه.. و ما هى سياسه الله تعالى فى التعامل باسمائه الحسنى مع الخلق .أن يسمح لك الله بمعرفه حقيقه هذه الحياة ..حقيقه هذه اللعبه.. كما سماها الله عز وجل ( انما الحياة الدنيا لعب و لهو)..فلابد أن تعرف قوانين اللعب والتى وضعها خالقها عز وجل...فاذا عرفت وفهمت تغيرت نظرتك للامور ...فتعيد ترتيب اولوياتك فى الحياة ووضعت أهميه الامور فى وزنها الحقيقى كما يقيمها الله سبحانه و تعالى....وخطورة هذه اللعبه أنك لابد أن تفوز فيها فليس لك الا دور واحد فقط فلا توجد اعاده.
    قال تعالى (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)..يقول ابن عباس رضى الله عنه فى تفسير الآيه :- ليعبدون..أى ليعرفون...
    ذلك أن الله تعالى يقول فى الحديث القدس ( كنت خبئا مخفيا فخلقت الخلق ليعرفون).
    والخبأ : هو الكنزأى ان اللة هو كنز هذا الوجود ..و خلقنا لنعرفه..ليسعدنا ونسعد به.. أى بالكنز. ***فانت خلقت للتعرف على الله الذى ستعيش بجواره فى الجنه.. ولتكون اهلا لذلك لابد من تحصيل الايمان فى فتره الدنيا التى هى المدرسه لذلك .. و هذه المعرفه لا تأتى الا من خلال برنامج محدد و هى العبادات التى فرضها الله على خلقه ليعبد نفوسهم..( من تعبيد الطرق ) .أى يساويها و يصلحها مما بها من معايب و ما اكثرها..اذن هذه الحياه ما هى الا مدرسه نتعلم فيها كيف نتعامل مع الله و نتعلم عنه ونتعرف عليه فتسمو نفوسنا لتكون أهلا لمجاورة الله الملك فى الجنه التى خلقنا لها فى الاصل .. ومعرفه الله تفعل ذلك فى النفوس. وما من عبد يخطب ود الله عز وجل بأى طاعه أو عمل صالح الا كرمه الله ..بكرامه ما..—قد تكون كرامه تيسير أو كرامه توفيق أو كرامه تأييد أو كرامه انشراح صدر....لكن أعظم كرامه على الاطلاق . هى كرامه العلم به .فالمعرفه بالله....غايه الوجود .. وهذه هو البطوله الحقيقيه.. أن تفهم و تعرف عن الله...فيكون لك نصيب من صفات الله الحسنى و تتخلق باخلاق الله كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم" تخلقوا باخلاق الله"- فانظر ماذا نصيبك من الله.
    اليكم حلقات شرح اسماء الله الحسنى : للدكتور / محمد راتب النابلسى
    وهذا هو الموقع على—النت
    http://www.nabulsi.com/text/02akida/3names/asmaa1.php
    سيدخلك على محاضرات :/أسماء الله الحسنى
    على العموم اذا لم يفتح الرابط ..ادخل على موقع الدكتور النابلسى...(موسوعه النابلسى للعلوم الاسلاميه)..-الذى هو - www.nabulsi.com-- ثم ادخل من القائمه اليمين على - العقيده -- ثم منها على - اسماء الله الحسنى --
    وستجد الكنز .. كنز العلوم على الاطلاق.. فى 6 صفحات أكثر من 150 حلقه فى شرح الاسماء .. حمل منها ما تريد mp3--rm .. وستجدها أيضا مفرغه كتابه فى ملفات..
    دروس ألقيت في جامع العثمان-دمشق. والحلقات من 100— 150 هى الحلقات التى تذاع من قناه رساله الفضائيه.. ***رجاء التثبيت للفائده.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 12:01 pm